القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

2024 وصفات منزلية جل الاستحمام محلية الصنع

 2024 وصفات منزلية جل الاستحمام محلية الصنع

2024 وصفات منزلية جل الاستحمام محلية الصنع



ليس هناك سر في التمتع ببشرة نضرة ونظيفة! النظافة الجيدة ضرورية. للتخلص من الشوائب والأوساخ والبكتيريا وتنظيف بشرتك دون تجريدها أو تجفيفها، يمكنك استبدال سائل الاستحمام الذي تم شراؤه من محلات السوبر ماركت على حساب المنتجات المنزلية الصنع. نعم، بالإضافة إلى كونها ممكنة، فهي ألطف على البشرة! نحن على يقين تقريبًا من أن الفكرة قد خطرت على بالك بالفعل... اكتشف دون مزيد من التأخير وصفاتنا الثمانية التي يمكنك صنعها بنفسك لصنع جل الاستحمام الخاص بك. فك التشفير! للتخلص من الشوائب والأوساخ والبكتيريا وتنظيف بشرتك دون تقشيرها أو تجفيفها

صنع هلام الاستحمام الخاص بك: المزايا والفوائد

كما يشير موقع Healthline، فإن جل الاستحمام المباع في المتاجر يحتوي على مواد حافظة ومسببات اختلال الغدد الصماء التي يمكن أن تضر بصحتنا. علاوة على ذلك، قد لا يتحمل الأشخاص ذوو البشرة الحساسة هذه المنتجات بسبب العطور الاصطناعية التي تحتوي عليها.
ومع ذلك، فإن صنع سائل الاستحمام الخاص بك يعني معرفة جميع المكونات المستخدمة وإتقان الكميات.
في الواقع، بالإضافة إلى إضفاء التألق واللمعان على البشرة، فإن جل الاستحمام المنزلي اقتصادي أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، من يقول المكونات الطبيعية، يقول الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. أليس ذلك رائعا؟
إن الشيء الرائع حقًا في سائل الاستحمام المصنوع منزليًا هو أنه بالإضافة إلى سهولة صنعه، فهو قابل للتخصيص ليناسب احتياجات بشرتك.

مكونات جل الاستحمام
صابون طبيعي سائل، مثل الصابون القشتالي.
الماء المقطر: لتخفيف وتذويب مكونات جل الاستحمام. يمكنك استبدال الماء المقطر بالمحلول المائي لإضافة نكهة لمنتجك.
زيت نباتي من اختيارك.
مادة حافظة طبيعية.
للحصول على معلومات :

إذا لم يكن لديك ماء مقطر في متناول اليد، قم بغلي ماء الصنبور!

مكونات اختيارية لتعطير جل الاستحمام

فيما يلي بعض الزيوت العطرية لتعطير جل الاستحمام الخاص بك وتوفر فوائد إضافية لبشرتك.

زيت شجرة التنوب الأزرق الأساسي: هذا المطهر الطبيعي فعال في تخفيف مشاكل الجلد. خصائصه المضادة للالتهابات تساعد في علاج الطفح الجلدي.
زيت شجرة الشاي الأساسي: يهدئ التهاب الجلد ويخفف أعراض الصدفية، كما أظهرت دراسة نشرت في Skin Pharmacol Physiol.
زيت الورد الأساسي: بفضل خصائصه العلاجية والتنشيطية والتجديدية، يقلل هذا الزيت من تهيج الجلد وينظفه ويرطبه بعمق! كما أنه يساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتقليل البقع العمرية.
زيت اللافندر الأساسي: مفيد للبشرة، هذا الزيت يهدئ مناطق الجلد الجافة ويمنع التجاعيد بفضل مفعوله المضاد للأكسدة.
زيت البرتقال الأساسي: بالإضافة إلى رائحته اللطيفة، يعمل زيت البرتقال الأساسي على تحسين مظهر البشرة من خلال منحها الإشراق، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات على وجه الخصوص.
زيت يلانج يلانج العطري: معروف بتنظيم إنتاج الدهون وتهدئة التهيج والحفاظ على ترطيب البشرة، هذا الزيت العطري يشجع بشكل إيجابي على تجديد البشرة.
زيت رعي الحمام العطري: زيت رعي الحمام العطري مفيد للبشرة. يساعد تأثيره المضاد للأكسدة على محاربة الجذور الحرة وإبطاء علامات شيخوخة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا الزيت أيضًا بخصائص مطهرة تساعد على تنظيف البشرة والقضاء على حب الشباب!
مكونات العناية بالبشرة
جل الصبار: الصبار نبات مفيد جداً للبشرة. نصيحة ودية: قم بزراعة النبات في الداخل لاستخراج الجل من أوراقه؛ وله فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة: الحماية من البكتيريا والأوساخ التي تسبب البثور، الترطيب، علاج جفاف الجلد، تحفيز إنتاج الكولاجين، تحسين مرونة الجلد، تقليل التجاعيد.
فيتامين هـ: بحسب إيمي كاسوف، طبيبة الأمراض الجلدية، فإن فيتامين هـ يساعد على مكافحة شيخوخة الجلد ويرطب البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه كمادة حافظة طبيعية لمنتجات التجميل المنزلية.
الجلسرين النباتي: مرطب سائل ولزج، ينتج هذا المنتج عن تصبن الزيوت النباتية. يعد هذا مرطبًا ممتازًا للبشرة لأنه يساعد على منع فقدان الرطوبة. وكما لاحظت المكتبة الوطنية للطب، فقد أظهرت الدراسات أن استخدام الجلسرين يحسن ليونة الجلد ويهدئ تهيج الجلد.
الحذر :

لا تضعي أبدًا الجلسرين النقي على بشرتك! وهو مرطب. أي أنها تمتص الماء. إذا تم استخدام الجلسرين النقي، فإنه يخاطر بالتقاط الرطوبة من مناطق الجلد التي تم تطبيقه عليها. ولذلك يجب دمجه في العلاجات التي تحتوي على الماء. بهذه الطريقة، سيكون قادرًا على امتصاص الرطوبة الموجودة في العلاج وترطيب البشرة بعمق!

العسل: العسل مرطب طبيعي يجذب الرطوبة إلى الجلد. الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بأنواعها، تساعد هذه المادة الحلوة على محاربة الجذور الحرة من أجل الحفاظ على لمعان وإشراق البشرة، مع تقليل علامات شيخوخة الجلد المبكرة. يعتبر العسل مضادًا للبكتيريا ومقشرًا من الدرجة الأولى، ويساعد أيضًا في التخلص من الشوائب والأوساخ التي تسد المسام وتسبب مشاكل الجلد مثل حب الشباب.

زيت اللوز: للعناية ببشرتك بلطف ودقة، لن تجد أفضل من زيت اللوز. وهي غنية بـ:
فيتامين هـ: فيتامين مضاد للأكسدة يمنع تلف الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
فيتامين أ: الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة ويزيل الخطوط الدقيقة.
الزنك: الذي يعمل على إصلاح آفات الجلد ويساعد الجلد على الشفاء بشكل أفضل.
الأحماض الدهنية، مثل أوميجا 3: التي تمنع شيخوخة الجلد المبكرة، وتصلح تلف الجلد.
حليب جوز الهند: ترطيب البشرة، والحفاظ على مرونتها وحمايتها من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، إليك أهم فوائد حليب جوز الهند على البشرة!

تعليقات

التنقل السريع