القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

كيف تجعل عطرك يدوم لفترة أطول؟

 كيف تجعل عطرك يدوم لفترة أطول؟


كيف تجعل عطرك يدوم لفترة أطول؟



لن نكذب على بعضنا البعض: العطور باهظة الثمن. نحن نحب روائحهم المسكرة ، لكن غالبًا ما نشعر أنها تستنزف بسرعة كبيرة. ولسبب وجيه ، فإننا نميل إلى إعادة العديد من البسكويت خلال النهار. بكل بساطة لأن العطر سريع الزوال ولا يدوم لفترة طويلة بما فيه الكفاية. كيف تتجنب كل هذه الطلقات المتكررة للرش لتتمكن من توفير بعض المال؟ لقد اكتشفنا للتو خدعة لجعل عطرك "يلتصق" ببشرتك لفترة أطول قليلاً. اكتشاف ذلك!

أخيرًا ، أحيانًا تكون الشبكات الاجتماعية مفيدة جدًا: يمكن أن تصبح مصدر إلهام حقيقي مليء بالحيل والأساليب غير المعروفة لتبسيط حياتنا. خذ على سبيل المثال ، مؤخرًا ، كشف مستخدم TikTok عن تقنية سرية ومعصومة لجعل رائحة العطر تدوم. كان عليك أن تفكر في الأمر!

كيف تجعل العطر يدوم لفترة أطول؟

اسمها إيرين دوغان ، وهي متخصصة في دروس التجميل ولديها فكرة رائعة عن استخدام منتج شهير نعرفه جميعًا: الفازلين. 

لقد علمنا بالفعل أن هذا الملمس متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق وأن استخداماته عديدة ، خاصة في مجال مستحضرات التجميل ، لكن هل تعلم أن هذا الجل الشفاف يمكن أن يسمح لك أيضًا بجعل رائحة عطرك تدوم على الجلد؟ هذا هو بالضبط ما تشرحه المدونة الشابة لجميع مشتركيها على Tik Tok و Instagram.

العملية بسيطة للغاية: كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الفازلين على معصميك أو مرفقيك أو رقبتك من الداخل ، ثم رش العطر على نفس الأماكن. بهذه الطريقة سوف تستمر لفترة أطول.

أكدت إيرين أيضًا أن هذه الحيلة فعالة جدًا أيضًا مع كريم الجسم. بالطبع ، يجب وضع الكولونيا أو العطر قبل امتصاص الكريم تمامًا.

هل تعلم أن اللحظة الدقيقة التي تضع فيها العطر تؤثر أيضًا على مدته؟ على سبيل المثال ، إذا تم رشه عندما تكون المسام مفتوحة ، فإن العطر يتغلغل بشكل أعمق وبالتالي تدوم الرائحة لفترة أطول. 

من الناحية المثالية ، أفضل وقت لوضع العطر هو بعد الاستحمام مباشرة ، قبل ترطيب البشرة بالمرطب.

خيار آخر لجعل هذه الرائحة اللطيفة تدوم على بشرتك؟ ببساطة عن طريق رش العطر على مناطق أخرى غير الجسم: رشه في الهواء بحيث يغلفك العطر برائحته أو حتى بضع قطرات على الملابس (السترات ، الأوشحة ، إلخ). وفويلا!

من المهم أيضًا المراهنة على أجزاء الجسم التي تولد مزيدًا من الحرارة مثل الرسغين والرقبة والساعدين أو خلف الأذنين. إذا قمت برش هذه المناطق ، ستستمر الرائحة لفترة أطول!

ملحوظة: إذا أردت تعطير شعرك فلا يمكنك استخدام عطورك المعتادة لأنها ستتلفه بمرور الوقت. أفضل شيء هو وضع رذاذ معين حتى لا يتلف فروة الرأس.

اختيار العطر المناسب

بعض الناس مخلصون جدًا لعطرهم ولن يغيروه للعالم. ولكن ، إذا كنت ترغب في تبديل أو اكتشاف عطور جديدة ، فمن المفيد اتباع بعض القواعد لاتخاذ القرار الصحيح.
أنت بحاجة إلى النظر ليس فقط في الرائحة ولكن أيضًا في مكوناتها لأن تركيز الرائحة هو حقًا مفتاح لمعرفة ما إذا كانت الرائحة ستستمر لفترة أطول على الجسم. في الواقع ، يعتمد جزء كبير من الثبات على كمية الزيت العطري المستخدم في العطر.

يحتوي ماء العطر ، على وجه الخصوص ، على كمية أكبر من الزيت العطري ، حوالي 15٪. بينما يحتوي ماء التواليت على 8٪ فقط ، يليه ماء الكولونيا بنسبة 5٪ فقط. هذا هو السبب في أن ماء العطر ، وهو أغلى ثمناً ، يكون أكثر كثافة ويستمر حوالي 5 ساعات. على عكس ماء تواليت الأخف الذي يدوم حوالي 3 ساعات فقط.

أيضًا ، عند اختيار رائحتك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن النوتات الحمضية (مثل الليمون والبرتقال) تميل إلى التلاشي بشكل أسرع. بينما تدوم المكونات الخشبية (مثل الأرز ونجيل الهند والخيزران وما إلى ذلك) أو غيرها من النوتات العنبرية والمسك (المستخدمة كقاعدة أساسية) لفترة أطول. لذلك من المهم معرفة تركيبة كل عطر جيدًا لتحديد طول عمره على الجلد بشكل أفضل!

تعليقات

التنقل السريع