القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

3 أسرار يابانية للبشرة تبدو أصغر بعشر سنوات

 3 أسرار يابانية للبشرة تبدو أصغر بعشر سنوات

3 أسرار يابانية للبشرة تبدو أصغر بعشر سنوات


تتمتع المرأة اليابانية بشرة صافية وناعمة يحسدها الكثيرون. السر لبشرتهم المتوهجة هو ببساطة حيل طبيعية. في الواقع ، لا تنقي المكونات الطبيعية البشرة فحسب ، بل تفتيحها أيضًا وتقلل من ظهور التجاعيد. اكتشفي هذه الأسرار الثلاثة اليابانية للبشرة التي تبدو أصغر بعشر سنوات.

العناية ببشرة وجهك أمر بالغ الأهمية للحفاظ على شبابها وإشراقها. لهذا ، يمكننا أن نستلهم من نصائح اليابانيين.


ما هي الأسرار الثلاثة للمرأة اليابانية للحصول على بشرة شابة ومشرقة؟


ماء الأرز


ماء الأرز هو حليف جمال بامتياز. غني بالمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ، فهو يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويمنع ترهل الجلد وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد. وهذا ليس كل شيء. من المعروف أيضًا أن ماء الأرز يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية شطف وجوههم بماء الأرز لتنظيم إنتاج الدهون ومنع ظهور البثور.

للاستفادة من مزايا ماء الأرز على بشرتك ، يمكنك المتابعة بطريقتين

الطريقة الأولى: نقع كوبًا من الأرز في وعاء مملوء بالماء (عد 2 أو 3 أكواب من الماء) واتركه لمدة 30 دقيقة. قم بتصفية تحضيرك وتخزين ماء الأرز في الثلاجة.

الطريقة الثانية: في قدر ، اغلي كوبًا من الأرز في الماء. ثم ابعدي المقلاة عن الحرارة ، اجمعي ماء الطهي في زجاجة واتركيها تبرد قبل تخزينها في الثلاجة.

قبل استخدام ماء الأرز ، نظفي وجهك أولاً. ثم يمكنك إما نقله إلى رذاذ ورشه مباشرة على وجهك مثل التونر ، أو نقع كرة قطنية في هذا الماء وتمريرها على وجهك. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة واشطف وجهك بالماء الصافي.

شاي أخضر


إذا كان للشاي الأخضر خصائص طبية ، فإن له أيضًا فوائد كبيرة للبشرة. في الواقع ، الشاي الأخضر غني بـ epigallocatechin gallate (EGCG) ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة وبالتالي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة للجلد. كما أن الشاي الأخضر غني بفيتامين B2 الذي يساعد في الحفاظ على كولاجين البشرة لإبقائها ليونة ومنع ظهور التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين إي الذي يساعد على تغذية البشرة وترطيبها ، وذلك للحفاظ على مرونتها.

بفضل محتواه من مادة البوليفينول ، يتمتع الشاي الأخضر بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الاحمرار وتهدئة تهيج الجلد. وفقًا لدراسة نشرتها MDPI ، فإن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يقلل أيضًا من إفراز الزهم المسؤول عن ظهور حب الشباب.

لتحضير قناع الشاي الأخضر ، سوف تحتاجين إلى:


200 مل شاي أخضر
50 جرام من الشوفان المطحون
1 ملعقة طعام زيت أفوكادو
اخلطي هذه المكونات في وعاء ، ضعي القناع على وجهك الذي سبق تنظيفه واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطف وجهك بالماء الصافي ورطبه.

بالإضافة إلى فوائد الشاي الأخضر على بشرتك ، فإن الشوفان ينظف وجهك بعمق ويزيل الشوائب والدهون الزائدة. أما بالنسبة لزيت الأفوكادو النباتي ، فهو يعزز إنتاج الكولاجين بفضل محتواه من مضادات الأكسدة ويحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية بفضل حمض اللوتيك والفيتوسترول الذي يحتوي عليه.

ملح جيد


للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة ، فكر في تقشيرها للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا. لهذا ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح الناعم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو. ضعي المستحضر على وجهك ودلكي بلطف لتقشير بشرتك. اشطفي وجهك بالماء الصافي وربتي على وجهك بمنشفة نظيفة لتجفيفه دون مهاجمته. استخدم هذا المقشر مرة واحدة فقط في الأسبوع حتى لا تهاجم بشرتك ، وتذكر أن ترطبها بعد كل مقشر.

ومع ذلك ، للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب مثل النساء اليابانيات ، ضع في اعتبارك دمج هذه المكونات الطبيعية في روتين جمالك. أيضًا ، لا تبخل على ترطيب بشرتك وتذكر وضع واقي الشمس يوميًا لحماية وجهك من الأشعة فوق البنفسجية. تهاجم هذه المواد الجلد وتتسبب في ظهور بقع بنية اللون وتعزز شيخوخة الجلد المبكرة.



تعليقات

التنقل السريع